معاً للجودة و الإبداع
نرحب بالزائر ومشاركته المبدعة والمتميزة في المنتدى.
علماً بأن مالك المنتدى يحظر الموسيقى والغناء وصور النساء.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

معاً للجودة و الإبداع
نرحب بالزائر ومشاركته المبدعة والمتميزة في المنتدى.
علماً بأن مالك المنتدى يحظر الموسيقى والغناء وصور النساء.
معاً للجودة و الإبداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أكثر من 100 مشارك ومشاركة في ملتقى الجودة الثاني بتعليم جدة

اذهب الى الأسفل

أكثر من 100 مشارك ومشاركة في ملتقى الجودة الثاني بتعليم جدة  Empty أكثر من 100 مشارك ومشاركة في ملتقى الجودة الثاني بتعليم جدة

مُساهمة من طرف صفيه حاسن العمري الأربعاء مايو 09, 2012 6:45 am

أكثر من 100 مشارك ومشاركة في ملتقى الجودة الثاني بتعليم جدة
التاريخ:04/06/1433
انطلقت فعاليات ملتقى الجودة الثاني في التعليم بتعليم جدة اليوم ( الأربعاء ) في قاعة الشيخ ناصر بن حمد الراشد بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة من التربويين والتربويات.تحت شعار" جودة التعليم وجودة المعلم في ضوء معايير الاعتماد المدرسي" ورحب المساعد للشؤون المدرسية أحمد الحريري في كلمة ألقاها نيابة عن المدير العام للتربية والتعليم عبد الله بن أحمد الثقفي بالحضور وبارك جهود القائمين للاستفادة من الخبرات السابقة في تحقيق الجودة تمهيدا لتجويد كافة الخدمات التعليمية، آملا أن يحقق الملتقى أهدافه المرجوة .
بدأ بعدها رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية الدكتور عائض العمري جلسات العمل بعرض نبذة عن أهداف المجلس و جهوده في مجال الجودة، ثم قدم إحسان المزين الورقة الأولى والتي تضمنت عرضا لتجربة تطبيق الجودة الشاملة في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية .
استعرض بعد ذلك الدكتور هاني العمري ورقة عمل حول ثقافة الجودة والاعتماد التعليمي ، وقدمت الدكتورة جواهر مهدي مستشار مدير تعليم جدة ورقة حول المعلم الاستراتيجي في عصر الجودة موضحة الفرق بين الجودة والأيزو، وفوائد تطبيق الجودة في التعليم ، حيث عرفت بالمعلم الاستراتيجي، ومفهوم كلمة استراتيجية، وماهية أربعة أنماط التعلم وأربعة استراتيجيات مواجهة تلك الأنماط، وأنواع الاستراتيجيات التعليمية،مؤكدة على أهميَّة تحديد الاستراتيجيات التعليميَّة للمعلِّم الاستراتيجي، وان المعلِّم لابد أن يكون عامل فاعل في منطلقات المدرسة لتحقيق الجودة.
فيما قدمت مدارس الحمراء نبذة عن مسيرتها في تحقيق الجودة بدءا من التعرف على مفهومها وفوائد تطبيقها ومعايير الاعتراف الأكاديمي، مستعرضة المنظور الحديث لشعار مدارس الحمراء بعد التجويد، وأكدت أن التزام قيادة المدرسة والعاملين فيها بقيم مشتركة مع وضوح الرؤية والرسالة وتحقق استفادة المجتمع المدرسي هي ما أسهم في تحقيق بنود الجودة. sunny
صفيه حاسن العمري
صفيه حاسن العمري
مالك المنتدى
مالك المنتدى

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
الموقع : جدة

https://forum4her1433.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى