المزايا التي تتحقق من تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في التدريس
صفحة 1 من اصل 1
المزايا التي تتحقق من تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في التدريس
الوفاء بمتطلباتالتدريس.
2 ـ تقديم خدمة تعليمية علمية تناسب احتياجاتالطلاب .
3 ـ مشاركة الطلاب في العمل ووضوح أدوارهمومسئولياتهم .
4 ـالإدارة الديمقراطية للصف دون الإخلال بالتعليماتالرسمية .
5 ـ التزام كل طرف من أطراف العملية التعليمية التعلمية بالنظامالموجود وقواعده .
6 ـ تقليل الهدر التعليمي في المواقفالتدريسية .
7 ـ وجود نظام شامل ومدروس ينعكس ايجابياً على سلوكالطلاب .
8 ـ تحقيق التنافس الشريف بين الطلاب .
7 ـ وجود نظام شامل ومدروس ينعكس ايجابياً على سلوكالطلاب .
8 ـ تحقيق التنافس الشريف بين الطلاب .
9 ـ تأكيد أهمية وضرورةالعمل الفريقي الجمعي.
10ـ تفعيل التدريس بما يحقق الأهداف التربويةالمأمولة .
10ـ تفعيل التدريس بما يحقق الأهداف التربويةالمأمولة .
11 ـساهمةالتلاميذ ومشاركتهم في أخذ القرارات .
12 ـ التركيز على طبيعة العملياتوالنشاطات وتحسينها و تطويرها بصفة مستمرة بدلاً من التركيز على النتائجوالمخرجات .
13 ـ اتخاذ قرارات صحيحة بناء على معلومات وبيانات حقيقية واقعية .
14 ـ التحول إلى ثقافة الإتقان بدل الاجترار، وثقافة الجودة بدل ثقافة الحد الأدنى ، ومن التركيز على التعليم إلى التعلم وإلىتوقعات عالية من جانب المعلمين نحو طلابهم .
15 ـالتحول من اكتشاف الخطأ فينهاية العمل إلى الرقابة منذ بدء العمل ، ومحاولة تجنب الوقوع فيه .
مواضيع مماثلة
» الجودة الشاملة
» الجودة وسمات التدريس الفعال
» دور المدرسة في تعزيز الجودة في التدريس
» إدارة الجودة الشاملة فى غرفة الصف
» الجودة الشاملة في التعليم
» الجودة وسمات التدريس الفعال
» دور المدرسة في تعزيز الجودة في التدريس
» إدارة الجودة الشاملة فى غرفة الصف
» الجودة الشاملة في التعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى